مقرر حول متقاعدات ومتقاعدي القطاع الفلاحي والغابوي PDF طباعة إرسال إلى صديق
الثلاثاء, 08 يونيو 2010 19:51

fnsa-umt.orgإن المؤتمر الوطني السادس للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي المنعقد بالرباط يوم 27 ماي 2011، تحت شعار: "من أجل الديمقراطية والعدالة الإجتماعية و الكرامة للطبقة العاملة الفلاحية والغابوية" بعد وقوفه على أوضاع المتقاعدات والمتقاعدين بالقطاع الفلاحي والغابوي وانطلاقا من:

-    التزايد الكبير لعدد المتقاعدات والمتقاعدين بالقطاع بمختلف مكوناته وتأكيد استعدادهم للنضال من داخل الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي.
-    خصوصية متقاعدات ومتقاعدين القطاع الفلاحي والغابوي لانتمائهم لمختلف صناديق التقاعد (الصندوق المغربي للتقاعد، النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد، الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي).
-    النقاش الواسع والراهن حول أزمة صناديق التقاعد وماله من انعكاس على وضعية المتقاعدات والمتقاعدين التي تعرف جمودا رغم الارتفاع المستمر للمستوى المعيشي.
-    الاهتمام المتنامي بالمتقاعدات والمتقاعدين داخل مركزيتنا خصوصا بعد انعقاد المؤتمر الوطني العاشر وذلك عبر الشروع في تقوية تنظيم هذه الفئة.
فإن المؤتمر:
-    يدعو كافة المتقاعدين العاملين سابقا بالقطاع الفلاحي والغابوي إلى المساهمة في تأسيس نقابة وطنية كتنظيم موازي للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي.
-    يوصي متقاعدي القطاع الفلاحي والغابوي بلعب دور طلائعي في تقوية التنظيم الوطني لمركزيتنا.
-    يوصي بخلق لجان لتتبع ملفات المنخرطين بكل صندوق على حدة وكذا إعمال مؤسسات الخدمات الاجتماعية وتوحيد مطالبهم في إطار ملف وطني للتقاعد.
-    يطالب بالرفع من الحد الأدنى للمعاشات ب 30 % مع استفادة هذه الفئة من إعفاء ضريبي.
-    الإعفاء من أداء واجبات التنقل والعلاج.
-    يحذر من اتخاذ أي قرار لإصلاح أنظمة التقاعد خارج اللجان المختصة بذلك وعلى حساب المتقاعدين.
-    يحذر من أي إجراءات حكومية تمس مكتسبات المتقاعدين والمتقاعدات ويطالب بعدم تجاوز اللجان المختلطة المختصة، في الإعلان عن أي إصلاح لأنظمة التقاعد.
الرباط في 27 ماي 2011

آخر تحديث: الأربعاء, 27 مارس 2013 15:13
 

تصفح السريع