شبيبة القطاع الفلاحي تتضامن مع طلبة المعهد أمام التعسف المستمر للإدارة PDF طباعة إرسال إلى صديق
الكاتب fnsa-umt   
الاثنين, 15 مايو 2017 11:47

unnamed

 

 

 

    تتابع شبيبة القطاع الفلاحي باهتمام بالغ تطورات الحراك الطلابي الذي تقوده جمعية الطلبة بمعهد الحسن الثاني للزراعة و البيطرة، مركب البستنة بأكادير، والذي يتميز بأشكال نضالية قوية و متواصلة التي كانت الوقفة اللإحتجاجية أمام وزارة الفلاحة اليوم 12/05/2017 من أهم حلقاتها.

 هذه الدينامية النضالية حركتها الممارسات اللامسؤولة للإدارة تجاه كرامة الطلبة وحرمانهم من حقوقهم المادية و المعنوية (رفض الإدارة الحوار مع ممثلي الطلبة، منع الطلبة من ولوج المطعم و المكتبة و المقصف...،منع وقفة الطلبة يوم 20 أبريل أمام عمالة إنزكان ايت ملول، إصدار إدارة المركب لقرار يقضي بإغلاق مركب البستنة بتاريخ 29 أبريل في تطجاوز صارخ لإختصصاته...إلخ).

 إننا في شبيبة القطاع الفلاحي، إذ نتضامن مع طلبة المعهد أمام التعسف المستمر للإدارة و رفضها الحوار الجدي، نعلن للرأي العام مايلي:

  • تأكيدنا على أن النضال الطلابي الواعي و المنظم هو السبيل الوحيد لتحقيق المكتسبات و الدفاع عن حقوق الطلبة في مركب البستنة بأكادير و الذي لا يختلف وضعه عن باقي مؤسسات تكوين بالقطاع الفلاحي.
  • دعمنا اللامشروط لطلبة مركب البستنةبأكادير في حركتهم الاحتجاجية حتى تحقيق مطالبهم المشروعة و العادلة.
  • تنديدنا باستمرار تعسف إدارة المركب في شخص مديرها  ضد الطلبة و مطالبهم المشروعة.
  • تحميلنا وزارة الفلاحة مسؤولية ما يعانيه طلبة مركب البستنة بأكادير و باقي طلبة القطاع الفلاحي و نطالبها بالتدخل العاجل و الحاسم من أجل حل ملف الطلبة المهندسين و الاستجابة الفورية لمجمل نقاط ملفهم المطلبي.
  • إستعدادنا تقديم كل الدعم المطلوب لطلبة مركب البستنة باكادير حتى تحقيق مطالبهم العادلة و المشروعة.

عن المكتب الوطني

آخر تحديث: الاثنين, 15 مايو 2017 12:02
 

تصفح السريع